أدعية وأحاديث

أدعية لتسهيل الامتحان والتوفيق 2024 أفضل دعاء قبل الإمتحان في الدراسة

أدعية لتسهيل الامتحان والتوفيق 2024 أفضل دعاء قبل الإمتحان في الدراسة، على المؤمن الزاهد العابد أن يراعي وجود الله في كل أمور حياته، حتى لو كانت هذه الأمور بنظره بسيطة، فالإنسان الذي يضع الله أمام عينه فإن الله يكفيه شر الناس، وشر والوسواس الخناس، ومن أجل ذلك على المؤمن أن يكون دائم الذكر وأن يدعو الله بكرة وأصيلا، ومن الأدعية التي يمكن أن تيسر على الإنسان مصاعب الأسئلة التي قد تمر عليه في حياته وخاصة في أوقات الدراسة التي تحتاج إلى وقت وإلى جهد كبير من أجل التركيز على حل الأسئلة بشكل صحيح، ومن هذا المنطلق نقدم افضل دعاء ما قبل الاختبار.

دعاء ما قبل الاختبار

افضل دعاء ما قبل الاختبار مستجاب، على المؤمن أن يكون قريبا من ربه وأن يعمل بجهد حتى ينال رضا الله تعالى، ويكون ذلك بالعمل الصالح والتقرب إلى الله بكل الكلمات والادعية الجميلة.

  • اللهم اُرْزُقْنِي قُوَّةَ الْحِفْظ، وَسُرْعَة الْفَهْم، وَصَفَاءِ الذِّهْنِ، اللَّهُمَّ أَلْهِمْنِي الصَّوَابُ فِي الْجَوَابِ، وَبَلَغَنِي أَعْلَى الْمَرَاتِبِ فِي الدِّينِ وَالدُّنْيَا وَالْآخِرَة، وَاحْفَظْنِي واصلحني وَأَصْلَح بِي الْأُمَّة.
  • اللّهم إنّا نَسْأَلُك التَّوْفِيقُ وَالْهِدَايَةُ، وَالرُّشْد وَالْإِعَانَة، وَالرِّضَا وَالصِّيَانَة، وَالْحَبّ وَالْإِنَابَة، وَالدُّعَاء الإجابــة، اللّهم اُرْزُقْنَا نوراً فِي الْقَلْبِ، وَزَيَّنَهُ فِي الْوَجْهِ، وَقُوَّة فِي الْعَمَلِ.

يمكنك التعرف علي :- دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 1445 أفضل دعاء لابي المتوفي مؤثر 

 أفضل دعاء قبل الإمتحان في الدراسة

أفضل دعاء قبل الإمتحان في الدراسة، على المؤمن أن يدعو الله بالسر والعلن، وأن يكون قريبا من الله حتى ينال الرضا والتوفيق في حياته الدنيا وفي حياته الآخرة.

  • (اللهم اجْعَل أَلْسِنَتِنَا عَامِرَة بِذِكْرِك، وَقُلُوبُنَا بخشيتك، وَأَسْرَارَنَا بِطَاعَتِك، يَا أَرْحَمَ الراحمين).
  • (ربي اشْرَحْ لِي صَدْرِي، وَيَسَّرَ لِيَ أَمْرِي، واحلل عَقْدِهِ مَنْ لِسَانِي يَفْقَهُوا قولي).
  • (ربّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سلطاناً نصيراً).
  • (الحمدلله الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا الله).
  • (اللهم يَا جَامِعَ النَّاسِ فِي يَوْمِ لَا رَيْبَ فِيهِ اجْمَعْ بَيْنِي وَبَيْنَ ضالّتي).

تعرف أيضاً علي :- دعاء ثلث الليل الأخير مكتوب 1445 أفضل دعاء ثلث الليل لقضاء الحوائج

أدعية متنوعة للامتحان

افضل دعاء ما قبل الاختبار مستجاب، ان الدعاء يقرب المؤمن إلى الله ويعمل على تقريب العلاقة بين العبد وبين الله، كما أن المؤمن الصالح يساهم بشكل دائم من أجل نشر الحب والخير بين الناس، حتى يوفقه الله.

  • اللهم أَخْرَجَنَا مِنْ ظُلُمَاتِ الدَّهْر، وَأَكْرِمْنَا بِنُور الْفَهْم، وَافْتَح عَلَيْنَا بِمَعْرِفَة الْعِلْم، وحسّن أَخْلَاقُنَا بِالْحِلْم، وَسَهِّلْ لَنَا أَبْوَابَ فَضْلِك، وَأَنْشُر لَنَا مِنْ خَزَائِنِ رَحْمَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، اللهمّ إنّي أَسْأَلُك خَيْرَ الْمَسْأَلَة، وَخَيْر الدُّعَاء، وَخَيْر النَّجَاح، وَخَيْر الْعَمَل، وَخَيْر الثَّوَاب، وَخَيْر الْحَيَاة، وَخَيْر الْمَمَات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وَحَقَّق إِيمانِي، وَارْفَع دَرَجَاتِي، وتقبَّل صَلَاتِي، وَاغْفِر خَطِيئَتِي، وَأَسْأَلُك الدَّرَجَات العُلى مِنْ الْجَنَّةِ.
  • “ربّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِيَ أَمْرِي واحلل عَقْدِهِ مَنْ لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي، بِسْمِ اللَّهِ الفتّاح، اللَّهُمَّ لَا سَهُلَ إلَّا مَا جَعَلَتْه سهلاً وَأَنْت تُجْعَل الْحُزْنُ إذَا شِئْت سهلاً يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. ”
  • “لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنْ الظَّالِمِينَ، يَا حَيُّ، يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ، ربّ إنّي مسّني الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ. ”

إقرأ أيضاً :- دعاء للميت في يوم الجمعة قصير 1445 وأدعية للميت في يوم عرفة

أدعية لتسهيل الامتحان والتوفيق 2024

افضل دعاء ما قبل الاختبار مستجاب، لا يكفي على المؤمن أن يدعو الله وحسب، بل يجب عليه أن يكون على ثقة تامة بما يدعو به الله وأن يكون على إيمان مطلق وحقيقي أن الله يسخر الأفضل للإنسان من خلال العمل الصالح الذي فيه الخير وفيه الثواب الكبير، فالله دائما ما يقف بعون العبد الصالح ما دام العبد يجتهد على نفسه من أجل كسب رضا الله تعالى.

  • اللهم صلّ صَلَاةٍ كَامِلَةٍ وسلّم سلامًا تامًّا عَلَى سيّدنا محمّد، الْفَاتِح لِمَا أَغْلَق، وَالْخَاتَم لِمَا سَبَقَ، نَاصِر الْحَقّ بِالْحَقّ، وَالْهَادِي إلَى صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ وَعَلَى آلِهِ حَقَّ قَدْرِهِ وَمِقْدَارِه الْعَظِيم.
  • اللهم يَا معلّم مُوسَى علّمني، وَيَا مُفْهِم سُلَيْمَان فهّمني، وَيَا مَوْتِي لُقْمَان الْحِكْمَةَ وَفَصْلَ الْخِطَابِ آتِنِي الْحِكْمَةَ وَفَصْلَ الْخِطَابِ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ أَلْسِنَتِنَا عَامِرَة بِذِكْرِك، وَقُلُوبُنَا بخشيتك، و أسرارنا بِطَاعَتِك، إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ.
  • “اللهم افْتَح عَلَيْنَا بِسَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ مَا أُغلِق عَلَيْنَا، اللَّهُمّ صلّ صَلَاةٍ كَامِلَةٍ وسلّم سلامًا تامًّا عَلَى سيّدنا محمّد الْفَاتِح لِمَا أَغْلَق وَالْخَاتَم لِمَا سَبَقَ، نَاصِر الْحَقّ بِالْحَقّ وَالْهَادِي إلَى صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ وَعَلَى آلِهِ حَقَّ قَدْرِهِ وَمِقْدَارِه الْعَظِيم. “

افضل دعاء ما قبل الاختبار مستجاب، هناك العديد من الأدعية الجميلة التي تساهم في تقريب العبد إلى الله خاصة في الأوقات الصعبة من الامتحانات التي تأتي على الطلاب، وتكون أسئلة صعبة تحاج إلى وقت وإلى جهد من أجل إيجاد الحل المناسب لها.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء يوم عرفة لأختي المتوفية 1445 دعاء لأختي المتوفية مكتوب
  2. دعاء يوم وقفة عرفة 1445 ادعية مستجابة في وقفة عرفات
  3. دعاء الإمام الحسين يوم عرفه 1445 أفضل أدعية في يوم عرفة
  4. دعاء للميت في يوم عرفة مستجاب 10 أدعية للميت في يوم عرفة
  5. دعاء لامي المتوفيه في يوم عرفة 1445 اجمل الادعية للأم المتوفية في يوم عرفة
  6. دعاء لأمي وأبي المتوفين في يوم عرفة 1445 أجمل دعاء للوالدين يوم عرفة
  7. دعاء لأمي المتوفية في يوم عرفة 1445 أفضل الأدعية لأمي في يوم عرفة مكتوبة

وفي ختام رحلتنا اليوم مع مقال أدعية لتسهيل الامتحان والتوفيق 2024 وكذلك ذكرنا لكم أفضل دعاء قبل الإمتحان في الدراسة عبر موقع مواضيع من قسم أدعية وأحاديث نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

السابق
دعاء سيدنا يونس في بطن الحوت أقوي دعاء سيدنا يونس لفك الكرب
التالي
دعاء ذكرى وفاة أبي الغالي 1445 أجمل دعاء للميت في ذكرى وفاته الأولي