أدعية وأحاديث

أدعية يوم الأربعاء قصيرة مستجابة 2024 أجمل 14 دعاء يوم الأربعاء المستجاب مكتوب

أدعية يوم الأربعاء قصيرة مستجابة 2024 أجمل 14 دعاء يوم الأربعاء المستجاب مكتوب، حيث يحرص المسلمون في شتّى بقاع الأرض على الدعاء في كلّ وقتٍ وحين، وذلك لأنّ الدعاء هو العباد ومن أحبّ وأقرب الأعمال إلى المولى سبحانه وتعالى، لذا يهتمّ موقع مواضيع عبر هذا المقال بتقديم أجمل الأدعية المأثورة التي يمكن للمسلمين الدعاء بها في يوم الأربعاء وغيره من سائر أيام الأسبوع.

دعاء يوم الأربعاء المستجاب

إنّ الدعاء من أحبّ الأعمال وأقربها إلى المولى -سبحانه وتعالى- لذا حريّ على المسلم أن يحرص على الدعاء في كلّ وقتٍ وحين، لذا سيتمّ تقديم دعاء يوم الأربعاء المستجاب بإذن الله تعالى فيما يأتي:

  • اللهمّ في يــوم الأربعاء إنّي يا ربّ لو أصبت موئــلًا في الشدائــد غيرك لحقّ لي ألا أعرض إليه بوجهي عنــك، فأنت الحقّ ووعدك حقّ، اللهم اغفر لي ذنبي واستر لي عيبي واجعلني في الحياة الدنيا من الهداة المهتدين، وفي الآخرة في زمرة الصالحين يا رب العالمين.
  • ربّ في هذا اليوم أعترف لك بما دلّ عليه صنعــك يا ربّ وشهد لك فعلك، اللهم فارزقني من العزيمة ما يرشد إليه أمري، ومن القوّة ما يعينني على الأعمال الصالحة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • إلهي أسألك أن تجعلني في هذا اليوم وسائر الأيام المقبلة من عمري من الذين تفكّــروا فاعتبــروا، ومن اللذين نظروا إلى نورك الكريم فأبصروا، وتعلّقوا بالعبادة، اللهم اغفر لنا ما تقدّم وما تأخر من ذنوبنا، واقبضنا إليك غير مفتونين يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم الكريم وفي كلّ يومٍ استعملنا في سبيل كلمة التوحيد، واستعملنا بسنة النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، اللهم واجلعنا لك من الذاكرين الشاكرين يا رب العالمين.
  • اللهم اقبضنا إليك غير مفتونين ولا فاتنين وأعذنا من شرّ البدع واسقنا من حوض الكوثر الشريف شربةً لا نظمأ بعدها يا رب العالمين، وصلّ اللهمّ على سيدّنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضاً :- دعاء صلاة الظهر والعصر مكتوب أجمل 20 دعاء بعد صلاة المغرب والعشاء

أدعية يوم الأربعاء قصيرة مستجابة 2024

المزيد من دعاء يوم الأربعاء المستجاب بإذن الله تعالى نقدمه لكم من خلال بعض الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يأتي:“اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت”.

  • “اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق”.
  • “اللهم اغفر لي، واهدني، وارزقني، وعافني، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة”.
  • “اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا”.

يمكنك الاطلاع علي :- أدعية التوفيق في اختبارات الثانوية 2024 وعبارات تهنئة بالتخرج من الثانوية

دعاء يوم الأربعاء للرزق مكتوب

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء يوم الأربعاء المستجاب للرزق مكتوب فيما يأتي:

  • “اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم، ويأمر بذلك”.
  • “اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر”.
  • “اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء. اقض عنا الدين وأغننا من الفقر”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. قال: فقلت ذلك، فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى ديني”.

تعرف أيضاً علي :- دعاء للميت مكتوب طويل وقصير أجمل 60 دعاء للميت مؤثر جدا

أدعية مختارة ليوم الأربعاء

المزيد من دعاء يوم الأربعاء المستجاب من الأدعية المختارة نقدمها لكم فيما يأتي:

  • “إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه”.
  • “إلهي إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.
  • “رب اجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات”.
  • “ربنا يا واسع الفضل والرحمة تول أمرنا وأحسن خلاصنا، كن لنا وليا ومعينا وظهيرا ونصيرا، انصرنا بما تنصر به أولياءك، استعملنا فيما تشغل به أحبابك، دلنا بهدايتك لما يرضيك عنا وخذ بنواصينا إليه حل بيننا وبين ما يغضبك واصرفه عنا”.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2024 وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة
  2. أدعية العشر من ذي الحجة أجمل 20 دعاء أوائل شهر ذي الحجة مستجاب
  3. ادعية يوم عرفة لغير الحاج مكتوبة أجمل 20 دعاء يوم عرفة لغير الحاج
  4. دعاء يوم عرفة للأب المتوفي وأجمل 30 دعاء يوم عرفة للأم المتوفية
  5. دعاء يوم عرفة لغير الحاج مكتوب أجمل 30 دعاء يوم عرفة مستجاب مكتوب
  6. دعاء الاستغفار من ذنب كبير متكرر ودعاء التوبة والرجوع إلى الله مكتوب
  7. دعاء للتوفيق في الدراسة والنجاح 2024 أدعية تسهيل الامتحان والنجاح

وأخيرا نكون قد قدمنا لكم أدعية يوم الأربعاء قصيرة مستجابة 2024 وأيضا قمنا بطرح دعاء يوم الأربعاء المستجاب مكتوب علي موقع مواضيع من قسم أدعية وأحاديث ونتمنى ان يستجيب الله دعائنا ودعائكم.

السابق
رؤية شيخ لابس ابيض في المنام وتفسير حلم رجل يلبس قميص ابيض
التالي
دعاء الرعد والبرق والمطر مكتوب 2024 أدعية مستجابة عند نزول المطر